كلمة شكر و عرفان مدرسة الشّهيد شيخي عامر

الحمد للّه و كفى و الصّلاة و السّلام على النّبي المصطفى و على آله المستكملين الشّرفا ، و بعد :
يقول النّبي صلّى الله عليه و سلم " من لم يشكر الناس لم يشكر الله " أو كما قال صلّى الله عليه و سلّم .
لهذا كان لزاما علينا أن نشكر من كان سببا في تقديم هذه الخدمة الجليلة على طبق من ذهب ، خاصة و أن العصر الّذي نعيشه عصر المعلوماتية حيث تقارب فيه كل شيئ .
فنشكر مدير التّربية لولاية المدية السّيد أحمد لعلاوي على هذا المسعى المُغْدِق المثمر .
كما نشكر من هم دائما في التّوجيه و التّسديد ، كل بمقامه و كل باسمه السّادة مفتشي التّعليم الابتدائي لإدارة المدارس الابتدائية ، و على رأسهم السّيد : قريعة عمر ، و السّادة مفتشي التّربية و التّعليم الابتدائي للمواد و على رأسهم السّيد : سليمان مرزاق .
كما لايفوتني أن أشكر في هذا المقام السّادة أعضاء الفريق التّربوي لمدرسة الشّهيد شيخي عامر ، و من خلالهم الشّكر موصول لكلّ أستاذ و كل أستّاذة عبر ربوع الوطن الحبيب ، متمنين لهم التّوفيق و السّداد في بلوغ غايات و مرامي المنظومة التّربوية الجزائرية ، و شكرا .

رقمنة مدرسة الشهيد مبروكي مناد التوتة عين بوسيف

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين اما بعد

لقد تم بعون الله رقمنة مدرسة الشهيد مبروكي مناد التوتة سابقا على مستوى المقاطعة الادارية الاولى وتم صب

نتائج الفصل الاول للموسم الدراسي


2016-2017  وهدا بمساعدة مدير مدرسة دهباوي الشيخ السيد  عزيز الحاج خليل ومدير مدرسة بودير محمد السيد

  بوخاري عامر وباسم طاقم مدرسة مبروكي



مناد المتكون من المدير بن دنداني بلقاسم والاستاد القدير شمام بن سعدة و بن عزيز نسيبة ورابحي الزهرة وبن لسبط

حدةوبلخير سهيلة وبن دوالي نصيرة


نتوجه بالشكر الجزيل لمدير التربية على سهره لانجاح هدا الانجاز الرائع ومواكبة تكنولوجية التعليم   كما نشكر مفتشي

الادارة  قريعة عمر وعبد المالك


النيشاني والمفتش البيداغوجي  مزراق سليمان والسيد ربيعي عمر كاتب المفتشية

  نتمنى التوفيق لجميع ابنائنا النجاح والتوفيق  في الامتحانات وكل عام وانتم بخير .

رقمنة مدرسة الشهيد راجي عطاء الله

تم بحمد الله و توفيقه رقمنة مدرسة الشهيد راجي عطاء الله - الغربية - ببلدية عين بوسيف ، حيث تم صب نتائج الفصل الأول للموسم الدراسي 2016/2017 و كذا توزيع القصاصات على التلاميذ لاطلاع اوليائهم على النتائج من خلال الموقع  و هذا ايمانا منا بمواكبة ركب الرقمنة لولاياتنا الرائدة في هذا المجال .
انطلاقا من قوله تعالى ( و لا تبخسوا الناس أشياءهم ) ، كان لزاما علينا أن نتوجه بالشكر و الامتنان لكل من ساهم في هذا الانجاز و هم أساتذة المؤسسة و في مقدمتهم الأستاذ خالد العمري الذي سهر شخصيا على العمل بمواظبة و جد دون ملل و لا كلل و من خلالهم الشكر موصول لكل من مد يد العون من قريب او بعيد و نذكر السيد مفتش الادارة للمقاطعة الادارية الأولى و كذا  كاتب المفتشية الاستاذ عمر ربيعي و ايضا السيد المدير عامر بخاري الذي كان له شرف وضع اللبنة الأولى و خطوات العمل العريضة .                                
أخيرا كلمة يجب أن تقال : تحية خاصة للسيد مدير التربية لولاية المدية    
  الذي يسهر منذ سنوات على هذا الانجاز الذي يعتبر علامة مميزة على المستوى الوطني ، حيث جعل من مديرية التربية لولاية المدية نموذجيا حيا في استغلال التنلوجيا الحديثة لخدمة التربية و التعليم بالولاية .
بالتوفيق لكل الأسرة التربوية أساتذة تلاميذ و اولياء بولايتنا و بكل ولايات جزائرنا الحبيبة

رقمن مدرسة ذهباوي الشيخ المقاطعة الادارية الثانية عين بوسيف

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين اما بعد :
لقد تم بعون الله رقمنة مدرسة ذهباوي الشيخ في المقدمة  على مستوى المقاطعة الادارية الثانية وصب نتائج للفصل الاول للموسم الدراسي 2016/2017 
كما اتوجه بالشكر  للسيد مدير التربية لولاية المدية على سهره لانجاح هذا الانجاز الرائع ومواكبة تكنولوجية التعليم كما اشكر الاستاذ المكلف بخلية الاعلام كما اشكر مفتش الاداري للمقاطعة الادارية الثانية عين بوسيف عبد المالك ليشاني  على متابعة هذه التكنولوجيا وتفانيه على انجاحها على مستوى المقاطعة الادارية كما اشكر مفتش المادة عبد الرزاق انشم على المجهودات المقدمة والمبذولة كما لا انسى الطاقم التربوي الفعال :عبد الحفيظ براهيمي -كمال قشطولي - حسين ناجري - بن عثمان محمد - مكيد نور الهدى - مهيري حورية - تحت اشراف السيد المدير عزيز حاج خليل

تاهل م/زايري يحي ممثل مقاطعة العزيزية

اليوم 22.02.2017 تاهل ممثل مقاطعة العزيزية م/ الشهيد زايري يحي بالعزيزية
في المنافسة الفكرية بين مدارس ولاية المدية عن جدارة واستحقاق
مدرسة الشهيد زايري يحي ممثل مقاطعة العزيزية،،،،،،،،،،....56 نقطة
"      "     "     تاجي........    "           "     القلب الكبير........54 نقطة
"       "    "    سي لخضر      "           "     تابلط.  ...............52 نقطة
فتحية لتلاميذ المدرسة النجباء الذين شرفوا المدرسة و مقاطعة العزيزية
وتحية الى السادة الاساتذة الساهرين على العمل الدؤوب
مع تمنيات الادارة بالتوفيق في الادوار القادمة
مع مزيد من النجاحات. وشكرا

ثانوية الشهيد عبد القادر عراب

التعريــــــــــــــــف المؤسســـــــــــــــة:
ثانويـــــــة الشهيـــــد عبـــد القــــادر عــــــراب أفتتحـــــت أبوابــــــها عـــــام2011 تحـــــت اســـــم بئــــــر بــــــن عابــــد الجديــــــدة, وكانــــت تضــــــــم10 أفواجـــــــا آنـــــــذاك .
وحاليـــــا يوجــــد بهـــا 20 فوجـــا تربويــــا بتعـــــداد 417 تلميـــــذا وتلميــــذة يتمدرســـــــون بنظـــــام خارجـــــــي بهــــــا 46 أستـــــاذا وطاقـــــم مـــــن الإدارييــــــن وعمــــال مهنييــــــن بتعـــــــداد 32 موظفـــــــــــا
تبلـــــــــغ مساحتهـــــــا الإجماليــــــــة 11700متــر مربــــع , وتبعـــــــــد عــــــــــــن مقـــــــــر الولايــــــــة حوالـــــــــي 90كم .
وفـــــــــــــي عـــــام 2015 أطلـــق علـــى الثانويــــة اســــــم الشهيـــــد عبــــد القـــــادر عـــــــراب . الـــــــــذي ناظــــل ضـــــد الاستعمــــــار الفرنســــــي قبــــــل الثـــــــــورة وبعـــد اندلاعهـــــــــا التحـــــــق بصفوفهـــــا في الولايـــــة الرابعـــــة وسقـــــط في ميـــــدان الشـــــرف عـــــــــام 1957.
تحصلـــــت الثانويــــة علــى نسبــــة61 بالمئــــة فــي بكالوريـــــا دورة جــــــوان2015 و61بالمئة في دورة جوان 2016 وتسعــــــى لتحقيــــــق نتائـــــــج مشرفــــــة فـــــي هـــــــذه السنـــــــــــة.
و بفضل جهود السيد مدير التربية لولاية المدية والسلطات العمومية وعلي رأسها السيد رئيس دائرة القلب الكبير تم فتح النظام النصف داخلي للمؤسسة بعدما كانت تعمل بالنظام الخارجي(فتح المطعم المدرسي) بتاريخ 17-01-20017 بسعة 285 وجبة 
فبسم المدير والأسرة التربوية والإدارية وتلاميذ الثانوية نتقدم بالشكر الجزيل للسيد مدير التربية والسلطات العمومية وشكر موصول للسيدة الوزيرة وكذا فخامة رئيس الجمهورية الذي يسعي للرقي ببلد المليون ونصف المليون شهيد
أعلى